الخارجية النيابية تبحث ملف العلاقات العراقية – الكويتية

الثلاثاء 21 أيار 2019 - 15:27

الخارجية النيابية تبحث ملف العلاقات العراقية – الكويتية

بغداد- واع

بحثت لجنة العلاقات الخارجية،اليوم الثلاثاء،  ملف العلاقات العراقية – الكويتية خلال استضافتها وكيل الوزارة الاقدم نزار خير الله.

وذكر بيان صدر عن الدائرة الاعلامية في مجلبس النواب تلقة وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن" لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب ملحان المكوطر وبحضور اعضاءها،استضافت  وكيل وزارة الخارجية الاقدم نزار خير الله برفقة وفد من مستشاري الوزارة لبحث ملف العلاقات العراقية – الكويتية".

ونقل البيان عن المكوطر قوله في مستهل الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بالمجلس ،ان "الاستضافة تهدف الى الاطلاع بشكل موسع لتطور العلاقات العراقية الكويتية ومايتعلق بترسيم الحدود بين البلدين".

وحسب البيان ،أن " الخير الله استعرض مراحل تطور العلاقات بين العراق والكويت وسعي الوزارة لتسوية بعض الملفات المهمة وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي عقب ماجرى بين البلدين وخاصة مايتعلق بالحدود المائية والبرية والتعويضات والاسرى والمفقودين الكويتيين" ،موضحا بان "الوزارة تواصل العمل بكل جد من خلال المباحثات مع المسؤولين الكويتيين لحسم الملفات المهمة".

واضاف، أن" الاجتماع ناقش قضية ترسيم الحدود مع دولة الكويت بضمنها قضية ميناء الفاو و حيثيات اتفاقية خور عبدالله و ما توصلت اليه اجتماعات اللجان المختصة في وزارة الخارجية فضلا عن مسألة الربط السككي مع الكويت و ايران".

وتابع البيان ،أن " الاستضافة تناولت طرح قضايا مهمة تخص قرارات ضمن الفصل السابع للامم المتحدة بخصوص العراق فضلا عن مسالة التعويضات العراقية لدولة الكويت تم الاجابة عليها بشكل مستفيض من قبل الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية".