الكعبي يبحث مع وفد نقابة الجيولوجيين المشكلات التي يعاني منها المختصين

الاثنين 20 أيار 2019 - 15:37

الكعبي يبحث مع وفد نقابة الجيولوجيين المشكلات التي يعاني منها المختصين

بغداد- واع

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الاثنين مع  وفد من نقابة الجيولوجيين العراقيين المشكلات التي يعاني منها المختصين.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (واع) انه " جرى خلال اللقاء بحث جملة من المشاكل التي يعاني منها المختصين بهذا القطاع وايضا النقابة ومنها عدم شمولهم بزيادات التخصيصات الفنية اسوة بأقرانهم العاملين في القطاعات الانتاجية ، وايضا اهمال تعيين خريجو الهندسة الجيولوجية على ملاك التربية رغم وجود مناهج بهذا التخصص وعدم الاهتمام بالمؤتمرات الدولية والمحلية لهذا القطاع المهم"، ووعد "الكعبي بمفاتحة الجهات ذات العلاقة لتذليل هذه المشاكل".

وقال الكعبي : "نحن كعراقيين نفتخر بان بلدنا عرف هذا التخصص واسس اقسام لتعليمه في الجامعات في اوقات لم تكن بلدان كثيرة تعرف ما هو علم الجيولوجيا ، كما اسهم العراق وخبرائه من الجيولوجيين في مساعدة البلدان العربية التي احتاجت الى خبراته ".

وتابع ان " الكل يعلم بان الاقتصاد العراقي يعتمد بالدرجة الاساس على الاستخراج المعدني الذي يحتاج لتخصص الجيولوجيا والمسح الجيولوجي ، ناهيك عن كونه بلد زراعي يتعامل بالمياه السطحية والجوفية وايضا استخراج معادن كثيرة غير النفط مثل الكبريت والفوسفات وغيرها ، وهنا فمن الضروري الاهتمام بهذا التخصص لأهميته ".