لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي تنظم ورشة عمل موسعة لمعالجة ازمة السكن

الأحد 19 أيار 2019 - 20:56

 لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي تنظم ورشة عمل موسعة لمعالجة ازمة السكن

بغداد - واع

  نظمت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الأستراتيجي ،اليوم الاحد ، برعاية رئيس مجلس النوابمحمد الحلبوسي ورشة عمل موسعة تناولت أزمة السكن والية حلها ومعالجتها .

 وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته (واع) ان "الورشة التي اقيمت على قاعة الشيخ محمد رضا الشبيبي بمجلس النواب ، حضرها رؤساء عدد من اللجان النيابية ، ورئيس هيأة الاستثمار، ورئيس ديوان الرقابة المالية، ومحافظي كربلاء وصلاح الدين ، ووكلاء وزارات الاعمار والاسكان، والتخطيط ،والمالية ،والتعليم العالي، والعدل ، والزراعة ، ومدير صندوق الاسكان ، والمدراء العامون لمصارف الرافدين ، والرشيد، والعقاري، والعراقي للتجارة ، فضلا عن ممثلين عن امانة بغداد، وبعثة الامم المتحدة ، وشركة هانوا الكورية، ورئيس مجلس الاعمال الوطني، وشركات القطاع الخاص، والامانة العامة لمجلس الوزراء، واساتذة جامعات ، وخبراء في مجال الاسكان ومستثمرين عراقيين".

واضاف ان "الورشة افتتحت بكلمة رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الأستراتيجي النائب محمد علي زيني ، اكد خلالها ان ازمة السكن في العراق اصبحت هاجسا مقلقا لدى المواطنين " ، مشيرا الى ان "احد اسباب انتشار المساكن العشوائية هو نقص الوحدات السكنية".

واضاف البيان ان "اللجنة اكدت ان الهدف الرئيس لتنظيم الورشة يكمن في وضع خارطة طريق لحل ازمة السكن والخروج بتوصيات لعرضها على مجلس النواب بحضور رئيس الوزراء والجهات المعنية" ، مشيرا الى ان "اللجنةأستمعت الى الملاحظات والمقترحات التي قدمها المشتركون من الجهات التنفيذية والتي من شأنها أن تساعد في حل أزمة السكن".

بدوره أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ان "ازمة السكن في العراق موضوع مهم ، وان السياسات السكانية التي اتخذت من اجل حل الازمة لم يكتب لها النجاح ، والدليل على ذلك انتشار ظاهرة العشوائيات ونقص الوحدات السكنية".

وكان النائب محمد شياع السوداني اكد في ختام الورشة "ضرورة الاخذ بالاراء والمقترحات التي طرحت" ، لافتا الى "حرص اللجنة على دراستها وتضمينها في التقرير الذي ستقدمه الى مجلس النواب".