الأجهزة الأمنية في كربلاء تلقي محاضرة عن الإبتزاز الألكتروني

السبت 18 أيار 2019 - 17:57

الأجهزة الأمنية  في كربلاء  تلقي محاضرة عن الإبتزاز الألكتروني

كربلاء / واع

أقامت الأجهزة الأمنية في محافظة كربلاء  وبالتعاون مع مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان محاضرة تثقيفية، اليوم السبت، عن مخاطر الإبتزاز الألكتروني بحضور جمع غفير من العائلات في المحافظة.

وقال المتحدث باسم شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي، في بيان تلقته (واع)  ان " قسم العلاقات والإعلام في قيادة الشرطة أقام  وبالتعاون مع قسم التقنيات والمعلوماتية في كربلاء ومكتب مفوضية حقوق الإنسان ومديرية المرور وقسم الشؤون الداخلية والأمن  محاضرة خاصة عن الإبتزاز الألكتروني، وماهي الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة .

واضاف " ان وزارة الداخلية وبعد انتهاء الحرب مع  داعش أصبحت تساند الفعاليات الإجتماعية، وتشارك في تقديم الخدمات للمواطنين.

مؤكدا  ان "  المحاضرة شهدت تفاعلا كبيرا من قبل العوائل التي حضرت، بعد ان  ألقى المحاضرون عدة نقاط مهمة تساعد الفتيات والشباب في تحصين أنفسهم خشية الوقوع ضحية الابتزاز الالكتروني".

ولفت الغانمي " الى انه تم عرض فيلم وثائقي حول الإبتزاز عن طريق الأنترنت، وشرح كيفية  الطرق المناسبة للتصدي لهذه الحالات عن طريق إبلاغ الجهات الأمنية بالسرعة القصوى، لوجود قسم مختص بالتقنيات والمعلوماتية يقدم المساعدة للمواطنين وإلقاء القبض على الأشخاص المبتزين".