وزير التجارة يدعو المستثمرين الاتراك للعمل في العراق

الأربعاء 15 أيار 2019 - 17:14

وزير التجارة يدعو المستثمرين الاتراك للعمل في العراق

بغداد- واع

كشف وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني اليوم الاربعاء، عن جدول اعمال زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تركيا، فيما دعا المستثمرين الاتراك الى الاستثمار والعمل في العراق.

وقال العاني في بيان للوزارة تلقته"واع": انه "انطلاقا من عمق العلاقات الاخوية التي تربط كلا البلدين الشقيقين، وحرصأ على دعم اواصر علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري من اجل تحقيق اعلى مستويات التعاون المشترك بينهما".

واضاف ان"لقاؤنا هذا يأتي من اجل تعزيز وتمتين المصالح التجارية والاقتصادية في جميع المجالات، وان يكون لنا دور فاعل في خدمة مصالح القطاع الخاص في كلا البلدين وازالة العوائق التجارية للنهوض بواقع التنمية الاقتصادية، خاصة بعد انتصار قواتنا المسلحة على المجموعات الارهابية في بلدنا العزيز وبذلك تتطلب المرحلة المقبلة القيام بعمليات اعادة اعمار المدن المحررة من ما يفسح المجال امام الشركات التركية ورجال الاعمال الاتراك المشاركة في هذه الفرصة كون الشركات التركية تمتلك الخبرة الواسعة في هذا المجال، لاسيما ان الحكومة الجديدة وضمن توجهاتها تعمل على دعم القطاع الخاص واشراكه بعملية التنمية الاقتصادية".

وأكد العاني "رغبة العراق الشديدة في ايجاد شراكات اقتصادية بجميع المجالات لاقامة مشاريع استراتيجية كبيرة تخدم البلدين"، داعيا الى "توحيد الجهود وتضافرها لفتح مجال الاقتصاد في بلدنا الى الامام من خلال تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية والاستمرار بأقامة المؤتمرات والفعاليات التي من شأنها ان تخلق بيئة مشتركة نحو مستقبل افضل لبلدينا".

وتابع وزير التجارة: "انني ادعو المستثمرين ورجال الاعمال واصحاب الشركات التركية الى عقد شركات استثمارية من رجال اعمار عراقيين، خاصة ان الجمهورية التركية تعتبر  من البلدان المتقدمة في القطاعات الصناعية والزراعية والاسكان والطرق والتي يمكن  للعراق الافادة منها".