دراسة..انخفاض استهلاك الخضروات والفواكه يسبب الاكتئاب لدى جيل الالفية

السبت 11 أيار 2019 - 13:38

دراسة..انخفاض استهلاك الخضروات والفواكه يسبب الاكتئاب لدى جيل الالفية
بروكسل –واع- كاظم الحناوي
 تقوم مؤسسة فلان البلجيكية للتسويق الزراعي وصيد الأسماك في شهرتموز المقبل حملة للترويج للفاكهة البلجيكية بينما تواصل المؤسسة حملتها منذ شهر نيسان لتشجيع استهلاك الخضروات خاصة من قبل جيل الألفية من 16الى 20 عام الذين انخفض لديهم معدل استهلاك الخضروات والفواكه.
ووفقا لمسح أجراه معهد البحوث البلجيكي نيابة عن مؤسسة التسويق الزراعي وصيد الأسماك، في عام 2018 اشترى البلجيكيون 2 ٪ من الخضروات و 5% من الفاكهة أقل من العام السابق.
ووفقا لدراسة اجريت على 5000 أسرة كان معدل الشراء في المتوسط 37 كيلوغراما من الخضروات و 45 كيلوغراما من الفاكهة فقط وهو أدنى مستوى شراء في العقد الاخير،  ووفقا لدراسات المؤسسة لا يزال البلجيك يخفقون في تقدير استهلاك الخضروات والفواكه .
وقالت ليليان دريسين المتحدثة باسم المؤسسة " يجب الاهتمام بالاكل الجيد للحفاظ على صحة جيدة، وتضيف لذلك من المهم تعزيز استهلاك الخضروات والفواكه".
تجدر الاشارة الى ان الدراسات الحديثة كشفت عن ارتفاع حاد لحالات الاكتئاب الشديد بين المراهقين والشباب في السنوات الأخيرة، خاصة جيل الألفية الثالثة و توصلت إلى أن الاكثار من تناول الخضر والفاكهة هو الحل الأسهل لعلاج الاكتئاب.