وزير الخارجيّة يلتقي وكيل وزير الخارجيّة الأمريكيّ

الأربعاء 08 أيار 2019 - 22:04

وزير الخارجيّة يلتقي وكيل وزير الخارجيّة الأمريكيّ
بغداد ـ واع
بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الاربعاء، خلال لقائه وكيل وزير الخارجيَّة الأمريكيّ ديفيد ساترفيلد والقائم بالأعمال السفارة الأمريكية جوي هوود، العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية "واع" نسخة منه ان " وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم استقبل في مقر وزارة الخارجية ديفيد ساترفيلد وكيل وزير الخارجيَّة الأمريكيّ والقائم بالأعمال السفارة الأمريكية جوي هوود، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين"
وأكّد الجانبان بحسب البيان على أهمِّـيَّة الاستمرار في التعاون الثنائيِّ لتحقيق المصالح المُشترَكة للبلدين.
وأشاد الحكيم بالتقدُّم الذي تحقق في العلاقات بين البلدين من أجل تلبية تطلـُّعات الشعب العراقيّ. معرباً عن تطلـُّع العراق إلى استمرار دعم مُجمَل الجُهُود على مُختلِف الصُعُد لحلحلة الأزمات التي تعاني منها المنطقة، واجتثاث ظاهرة الإرهاب من جُذوره.
وأضاف البيان هذه الزيارة تاتي في إطار الحرص على استمرار التواصُل رفيع المُستوى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الستراتيجيّة، والتشاور حول مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميّة، وتقديم حُلول مُستدامة من أجل تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.