رئيس لجنة الامن والدفاع لـ "واع": سنعرض مشاريع قوانين مهمة منها قانونا المخابرات والامن الوطني

الأربعاء 08 أيار 2019 - 18:33

 رئيس لجنة الامن والدفاع لـ "واع": سنعرض مشاريع قوانين مهمة منها قانونا المخابرات والامن الوطني

بابل – واع – محمد الطالبي

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية محمد رضا الحيدري، اليوم الأربعاء، ان من أولى مهام لجنته، عرض مشاريع لقوانين مهمة والمعطلة بينها قانون المخابرات والامن الوطني والجرائم المعلوماتية ، فيما ستولي اهتمامات اللجنة الوقوف على اكمال تشكيل آمرية القوات الخاصة وتطوير واقع الدفاع الجوي  .

وقال رضا لوكالة الانباء العراقية "واع" اننا سنعمل على تحسين واقع الجيش من حيث النوع وليس الكم وانهاء موضوع القيادات والفرق والعمليات التي تعمل بالوكالة ".

وأضاف ان" اللجنة جادة في عرض قوانين مهمة وكبيرة تتعلق بمشروع قانون المخابرات والامن الوطني والجرائم المعلوماتية الذي يعد قانونا مهما في ضوء تطور التكنولوجية والهاتف النقال وهي جرائم غير مرئية وفي تزايد"، مبينا ان" اللجنة عقدت اكثر من ورشة مع القضاة لغرض التوصل الى قانون مثالي يحجم الجريمة التي تحدث عن طريق الالكترونيات"..

وبين الحيدري انه " في اولوياتنا التحري عن تأخر تشكيل وحدات اختصاصية مهمة مثل القوات الخاصة وتأخر تشكيلها بالرغم من تشكيل آمرية القوات الخاصة من ثلاثة أفواج فضلا عن تطوير الدفاع الجوي ".

وأشار الى ان اللجنة ستقوم في القضاء على موضوع (بالوكالة) من خلال تأكيدنا على عرض القيادات على مجلس النواب لحسمها قبل الثلاثين من شهر ستة