عبد المهدي يبحث مع وزيري الخارجية والجيوش الفرنسيين زيادة التعاون في جميع المجالات

الجمعة 03 أيار 2019 - 15:05

عبد المهدي يبحث مع وزيري الخارجية والجيوش الفرنسيين زيادة التعاون في جميع المجالات

باريس- واع


بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في العاصمة باريس مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان تطوير العلاقات التأريخية التي تربط البلدين وزيادة التعاون في جميع المجالات.

واعرب رئيس مجلس الوزراء عن " حرص العراق وشعبه على اقامة افضل العلاقات مع فرنسا واستمرار التعاون في مجال مكافحة الارهاب ونتائجه وتعزيز قدرات القوات العراقية"، مشيدا "بوقوف فرنسا مع العراق في حربه ضد داعش ودورها في المجالات الانسانية والمساعدة بجهود اعادة الاستقرار ومساعدة النازحين ، واهمية استمرار التعاون ودعم توجهات الحكومة وخططها الاقتصادية والمساهمة في الاعمار والبناء وتشجيع الشركات الفرنسية على زيادة حضورها في العراق في ضوء الاستقرار الذي يشهده والحياة الطبيعية في جميع المحافظات".

واضاف البيان انه " جرى بحث دور العراق الاقليمي المتصاعد وعلاقاته المتنامية مع الدول المحيطة والتعاون الدولي في مجال مواجهة الارهاب وقضية المعتقلين من مجرمي داعش والعديد من القضايا التي تهم البلدين".  وعبر وزير الخارجية الفرنسي عن " ترحيبه بالمستوى الذي بلغته العلاقات العراقية الفرنسية وبدور العراق وعلاقاته المتوازنة وانفتاحه على الدول العربية والمجاورة" ، مؤكدا "رغبة بلاده بتطوير التعاون مع العراق ودعم الحكومة العراقية لتنفيذ برامجها وتلبية متطلبات الشعب العراقي كافة.


وبحضور رئيس مجلس الوزراء  وقع وزيرا الخارجية العراقي والفرنسي اتفاق تعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعسكرية والتدريب".

وتابع البيان ان " رئيس الوزراء التقى ايضا وزيرة الجيوش الفرنسية السيدة فلورنس بارلي ، حيث اجرت مراسم استقبال في مقر وزارة الدفاع في العاصمة باريس".

 واشار البيان الى ان " الوزراء والمسؤولون الامنيون من اعضاء الوفد عقدوا مباحثات منفردة مع نظرائهم في الجانب الفرنسي".