موسع.. عبد المهدي: العراق يتطلع لحضور الشركات الفرنسية للمشاركة في اعادة الاعمار

الجمعة 03 أيار 2019 - 14:31

موسع.. عبد المهدي: العراق يتطلع لحضور الشركات الفرنسية للمشاركة في اعادة الاعمار

 

باريس- واع

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،اليوم الجمعة، أن العراق يتطلع الى حضور الشركات الفرنسية الكبرى للمشاركة في اعادة الاعمار، مشيرا الى ان العراق يقدر الدور الذي لعبته باريس في محاربة الارهاب.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي ماكرون في العاصمة الفرنسية باريس، إنه " تم انضاج خارطة طريق لعلاقات ستراتيجية مع فرنسا في جميع المجالات سواء كانت سياسية واقتصادية وعسكرية ،وسيتم رفع مستوى العلاقات مع فرنسا".

واضاف أن "داعش مازال يريد ارباك المنطقة "، مؤكدا انه "بوحدتنا وقوتنا سنتمكن من دحر الارهاب وان العراق عمل سابقا مع فرنسا وسيعمل في المستقبل ..فكما حاربنا داعش سوية سنبقى كذلك".

وتابع رئيس الوزراء: "اتفقنا مع فرنسا على مبادئ عامة ولكن تفصيلاتها ستكون مهمة وفاعلة في طبيعة العلاقات بين البلدين كما التقينا مع كبريات الشركات الفرنسية ونحرص على حضور هذه الشركات في المرحلة المقبلة"، لافتا الى انه" تم مناقشة مايحصل على حدودنا مع سوريا واتخذنا رؤى مهمة جدا تخدم هذا الملف والجانب الفرنسي متعاون جدا"

واكد عبد المهدي ،أن" العلاقة بين بغداد واربيل في افضل حالاتها والحوارات مستمرة فيما بيننا كعراقيين ومن يزور بغداد اليوم يشعر بحجم الاستقرار "، موضحا ،أن "الحكومة ترتكز في برنامجها على تعزيز الأمن وتطوير الاقتصاد بما يمكننا من استعادة دور بغداد دار السلام".