الحداد من المتنبي.. يدعو الحكومة والجهات المعنية بالحفاظ على إرث بغداد الحضاري

الأربعاء 01 أيار 2019 - 16:33

الحداد من المتنبي.. يدعو الحكومة والجهات المعنية بالحفاظ على إرث بغداد الحضاري

بغداد – واع

دعا نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، اليوم الاربعاء، الحكومة والجهات المعنية والمنظمات المدنية بضرورة الإهتمام المباشر بالتراث والفلكور والحفاظ على إرث بغداد الحضاري سيما البيت الثقافي وشارع المتنبي.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان "الحداد تجول في ساحة الميدان وشارع الرشيد وسط بغداد، وفي لقائه بالمواطنين استمع الى همومهم وشكاواهم، ثم توجه الى شارع المتنبي، والتقى بنخبة من المثقفين والفنانين والأُدباء وبعض الشخصيات البغدادية.

واضاف البيان أن "الحداد زار محلات شربت حجي زبالة المشهور، ومقهى شابندر التراثي والمركز الثقافي البغدادي، وتفقد عدداً من المكتبات العامة وأطلع على أهم المؤلفات والمخطوطات النادرة التي توثق تاريخا حافلا بذاكرة الثقافة العراقية".

وقال الحداد بحسب البيان "الثقافة تمثل هويتنا الوطنية، وتعبر عن الحالات الإنسانية والوجدانية والإبداعية للشعوب"، وطالب "الحكومة والجهات المعنية والمنظمات المدنية بضرورة الإهتمام المباشر بالتراث والفلكور والحفاظ على إرث بغداد الحضاري سيما البيت الثقافي وشارع المتنبي الذي اكتسب أهميته بين العراقيين والمثقفين عموماً لخصوصيته بما يضم مطابع ومكتبات عريقة، والعديد من دور النشر، فضلا عن أقدم المجلّدين وأوّل مزاد للكتب في بغداد، حيث تتزاحم على اقتنائها جموع من المثقفين والباحثين وطلاب العلم وسائر مرتادي الشارع البغدادي العريق".