وزير التخطيط يوقع مع الوكالة السويدية للتنمية اتفاقية دعم الحكومات المحلية في العراق

الثلاثاء 30 نيسان 2019 - 20:36

وزير التخطيط يوقع مع الوكالة السويدية للتنمية اتفاقية دعم الحكومات المحلية في العراق

بغداد - واع

وقع العراق ممثلاً بوزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية دعم الحكومات المحلية في العراق، فيما وقعها عن الوكالة السويدية للتنمية كورنر اندرسن، والتي ستستمر حتى العام 2021.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقته (واع) ان "الدليمي أوضح  عقب توقيع الاتفاقية، ان البرنامج سينفذ بداية في محافظات (دهوك، والديوانية، والمثنى) مع تنفيذ جزئي في محافظتي (بغداد، وأربيل)، حيث سيتم التعاون مع الحكومة المحلية في مجالات دعم اللامركزية الادارية والقانونية، والتخطيط الاستراتيجي ورسم السياسات العامة، والحماية الاجتماعية وآليات تنفيذها".

واشار الى "دور البرنامج في توضيح مفاهيم جديدة في مجال بناء القدرات المحلية والشؤون المالية والهياكل التنظيمية وكيفية صنع القرارات"، مؤكداً مساهمة التعاون الانمائي السويدي باعتمادات مالية ستخصص للبرامج التي تنفذها الوكالة السويدية في عموم العراق".

من جانبه أكد أندرسن "حرص الوكالة على توفير  سبل الدعم والتطوير للحكومات المحلية، واستمرار النجاحات التي حققتها الوكالة طيلة السنوات العشر الماضية في العراق"، معرباً عن  تقديره لإجراءات التعاون التي وجه بها وزير التخطيط لتسهيل عمل الوكالة".