الحلبوسي يوجه بتشكيل خلية أزمة لمعالجة جميع المشكلات في قضاء سنجار

الثلاثاء 30 نيسان 2019 - 19:13

الحلبوسي يوجه بتشكيل خلية أزمة لمعالجة جميع المشكلات في قضاء سنجار

بغداد - واع

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، أن الإيزيديين تعرضوا إلى إبادة جماعية وظلمٍ وانتهاك للحُرُمات يندى لها جبين الإنسانية. موجها بتشكيل خلية أزمة لمعالجة كل المشكلات التي يمرُّ بها أهالي قضاء سنجار

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الحلبوسي استقبل شيوخ عشائر الإيزيديين في سنجار بمحافظة نينوى، واطلع خلال اللقاء على الوضع الأمني والخدمي في القضاء، مؤكدا أن تنظيم داعش الإرهابي أحدث شرخا بين مكونات المحافظة، وأن الإيزيديين تعرضوا إلى إبادة جماعية وظلمٍ وانتهاك للحُرُمات يندى لها جبين الإنسانية".

وتعهد الحلبوسي بحسب البيان "بحل كل المشكلات الأمنية في القضاء، والعمل على إعادة التجانس والتعايش بين كل مكوناته، وتسريع عملية الإعمار فيه، داعيا الحكومة إلى تشكيل إدارة مركزية اتحادية بمشاركة كل القوى".

وأشار إلى أن "مجلس النواب سيسعى خلال الفصل التشريعي الحالي إلى إقرار قانونٍ يحفظ حقوق الأقليات ويضمن المصالحة المجتمعية بين الجميع، كما وجَّه بتشكيل خلية أزمة؛ لمعالجة كل المشكلات التي يمرُّ بها أهالي سنجار .

من جانبهم عبَّر شيوخ عشائر الإيزيديين عن امتنانهم لجهود رئيس مجلس النواب في إعادة التعايش السلمي إلى القضاء، وعن استعدادهم للمساهمة في إعادة الإعمار وتضميد الجراح التي خلفها تنظيم داعش التكفيري، وخلق مناخ اجتماعي تصالحي مع كل المكونات".