لجنة الثقافة النيابية تبحث عملية الحفاظ على الآثار والمخطوطات وسبل دعمهما في المرحلة المقبلة

الاثنين 29 نيسان 2019 - 21:01

  لجنة الثقافة النيابية تبحث عملية الحفاظ على الآثار والمخطوطات وسبل دعمهما في المرحلة المقبلة

بغداد- واع

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب مع المسؤولين في وزارة الثقافة والسياحة والاثار عملية الحفاظ على الاثار والمخطوطات وسبل دعمهما في المرحلة المقبلة من اجل الارتقاء بتطويرهما.

واكدت رئيس اللجنة سميعة الغلاب خلال استضافة مدير عام دائرة المخطوطات  ومدير عام دائرة المتاحف في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، "ضرورة الاهتمام البالغ بالمخطوطات التاريخية للبلد وايضا بالمتاحف والاثار لما لها من مكانة عالمية بين الشعوب، خصوصا شريحة المثقفين والمهتمين بهذا الشأن".

واستمعت اللجنة، بحسب بيان تلقته"واع"، الى شرح مفصل عن عمل دوائرهما وخطط العمل المستقبلية، فضلا عن اهم المعوقات والمشاكل التي يعانون منها والتي تقف حائلا امام تطوير دوائرهما".

من جانبه، دعا النائب حمدالله الركابي الى الاهتمام بمتاحف المحافظات وضرورة  تأهيلها بالشكل المطلوب لتشجيع المواطن على ريادة المتاحف للاطاع على تاريخ حضارته العريقة.

كما بين النائب علي غاوي اهمية التعامل مع المواطن الذي يسلم دائرة الاثار اللقى الاثرية  وتقديم الشكر له، موضحا ان ذلك يعني ان هؤلاء لديم الحس الوطني النبيل.

واكدت رئيس واعضاء اللجنة على دعم الدائرتين من خلال التخصيصات المالية التي ستقدم من قبل الوزارة في الموازنة المقبلة للنهوض بواقع الاثار والمخطوطات في البلاد