لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي تناقش موضوع الاستثمار في المصافي ومشكلة التصحر

السبت 27 نيسان 2019 - 19:31

لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي تناقش موضوع الاستثمار في المصافي ومشكلة التصحر

بغداد - واع

عقدت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي، اليوم السبت، اجتماعا ترأسه النائب محمد علي زيني.

وذكرت الدائرة الاعلامية في بيان تلقته (واع) ان "المجتمعين ناقشوا المحور الثالث من البرنامج الحكومي والمتعلق بالإستثمار الأمثل للطاقة والموارد المائية، حيث تقدم الاعضاء الحاضرون بمقترحاتهم وآرائهم على مواد وفقرات هذا المحور الحيوي والمهم الذي من شأنه ان يساعد في تنفيذ البرنامج الحكومي".
واكد الاجتماع بحسب البيان على "اهمية الوقوف عند موضوع الاستثمار في المصافي ومعرفة المعوقات التي تقف في طريق الاستثمار في هذا المجال وتحد من تطويره، على الرغم من اقرار قانون الاستثمار الخاص في تصفية النفط الخام رقم 64 لسنة 2007 المعدل".
واتفق الاجتماع على دعوة عدد من الخبراء والمعنيين للوقوف على اهم المشكلات والمعوقات التي تعيق تنفيذ فقرات ومواد القانون المذكور.

وتابع ان "الاجتماع تطرق الى الفقرة الثانية من جدول الاعمال والمتعلقة بمكافحة التصحر من خلال دراسة التوصيات والمقترحات التي خرجت بها الندوة العلمية التي اقامتها كلية العلوم قسم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد، حيث تم الاتفاق على عقد ندوة حوارية لحل مشكلة التصحر ودعوة ممثلين عن وزارات الصحة والزراعة والموارد المائية والتعليم العالي، فضلا عن دعوة اللجان النيابية المعنية بهدف الخروج بورقة عمل مشتركة لمكافحة التصحر والحد من هذه الظاهرة".