حداد: عازمون على المضي بالتشريعات والقوانين التي تدعم المشروع الوطني

الأربعاء 24 نيسان 2019 - 22:42

 حداد: عازمون على المضي بالتشريعات والقوانين التي تدعم المشروع الوطني

بغداد ـ واع

أكد نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، اليوم الأربعاء، المضي بالتشريعات والقوانين التي من شأنها دعم ومساندة المشروع الوطني، وتأمين حقوق المواطنة كاملة.
واضاف حداد خلال مشاركته في مؤتمر لالش الرابع للسلام والتعايش المسترك الذي عقد في أربيل ان "هناك رؤية حقيقية ومشتركة للقوى الوطنية والقادة السياسين لتوحيد المواقف وتهيئة الأجواء المناسبة لمعالجة المشاكل والأزمات التي عصفت بالبلاد في السنوات الماضية.
واشار الى ان "المرحلة القادمة هي بالفعل مرحلة مفصلية من الشراكة الفعلية بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية والقضائية للعمل معا لمرحلة ما بعد داعش الارهابي لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلم الأهلي، والبدء بمرحلة جديدة من البناء وإعادة الإعمار، ولن يتحقق الإستقرار في وطن قوي ومزدهر دون مجتمع بلا عنف، قائم على أساس التعايش والمصالحة الوطنية".  
وتابع حداد القول "إننا في مجلس النواب العراقي عازمون على المضي بالتشريعات والقوانين التي من شأنها دعم ومساندة المشروع الوطني، وبهدف تأمين حقوق المواطنة كاملة، وإنهاء كل أشكال التمييز، وتعميق روح التسامح والتعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي مؤكداً  أن العراق مقبل على مرحلة جديدة ويشهد بشكل عام مجملاً من التحولات السياسية والأمنية وحتى على مستوى إقرار القوانين والتشريعات.