الأمين العام لمجلس الوزراء يطلع على انجازات التقرير الفصلي للبرنامج الحكومي

الأربعاء 24 نيسان 2019 - 16:28

الأمين العام لمجلس الوزراء يطلع على انجازات التقرير الفصلي للبرنامج الحكومي

بغداد- واع

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لتشكيلات الوزارات المكلفة بتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي.

وبحسب بيان الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أكد الغزي على أهمية تنفيذ فقرات البرنامج في التوقيتات الزمنية المحددة، وضرورة الاخذ بعين الاعتبار جودة الأداء والالتزام للخروج بأفضل النتائج على جميع المستويات.

وحضر الاجتماع رئيس الفريق المتابع لأداء البرنامج الحكومي مع الوزارات علي الشهرستاني، الذي أشار الى عدد تقارير المتابعة الدورية التي رفعت لرئيس مجلس الوزراء، مبيناً ان "هناك تقرير دوري مفصل يرفع كل ستة 6 أشهر الى رئيس الوزراء يبين فيه التفاصيل الدقيقة للبرنامج الحكومي والخطوات السريعة التي تتخذها المؤسسات الحكومية المكلفة بتنفيذ البرنامج، ويُعرض التقرير المذكور على رئيس الوزراء ويعرضه بدوره على الوزراء ومن ثم يرفع الى مجلس النواب لاطلاعه على المنجز من فقرات البرنامج".

وأوضح الشهرستاني أن "عددا من المعوقات التي تؤخر سير عمل الفرق المذكورة" مشيراً الى ان "الأمانة العامة وجهت عددا من الاعمامات الى الوزارات حول ضرورة تسهيل عمل الفرق، ودمج الدوائر الإدارية والمالية حسب توجيه مجلس الوزراء بهذا الصدد، لكن البعض لم يلتزم بذلك، ووجهت اعماماً اخر حول استحداث دائرة ترتبط بالوزير مباشرةً لتتابع الفرق معها قرارات مجلس الوزراء، وانجازات البرنامج الحكومي، والقرارات الأخرى المرتبطة بذات الشأن، كي تتمكن الوزارات من تقديم تقريرها بالموعد المحدد".

واستعرض فريق البرنامج الحكومي في الأمانة العامة نماذج لاستمارات التقارير التي رفعت من بعض الوزارات ومناقشة ما جاء فيها وتسليط الضوء على نقاط الضعف والقوة.

وحضر الاجتماع عدد من المدراء العامين وممثلي الوزارات.