وزير التجارة لواع: مذكرات التفاهم مع السعودية ستزيد من مساحات الاستثمار

الثلاثاء 23 نيسان 2019 - 16:25

وزير التجارة لواع: مذكرات التفاهم مع السعودية ستزيد من مساحات الاستثمار

بغداد– واع– هندرين مكي

اكدت وزارة التجارة،اليوم الثلاثاء، ان مذكرات التفاهم مع السعودية ستزيد من المساحات  الاستثمارية في العراق لمختلف الوزارات والقطاعات، مبينة ان الموسم الحالي شهد وفرة في محصول الحنطة .

وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني لوكالة الانباء العراقية ( واع ) ، اليوم الثلاثاء: ان " الاتفاق مع وزير التجارة السعودي خلال الزيارة الاخيرة للرياض تمت بناء على برنامج العمل المشترك، واثمرت عن نتائج ناجحة تلخصت بتوصيات للمجلس التنسيقي تهدف الى زيادة حجم التبادل التجاري مع السعودية وزيادة المساحات الاستثمارية في العراق لمختلف الوزارات والقطاعات ".

واضاف ان "الاتفاق مع الجانب السعودي تضمن توقيع  13 مذكرة تفاهم واتفاقية شملت وزارات النفط والتعليم ووزارة الرياضة والشباب والثقافة  والمالية وباقي الوزارات والقطاع الخاص، اضافة الى استثمار اموال سعودية في المصانع والمعامل في العراق ".

على صعيد اخر، اكد العاني ،ان "محصول القمح لهذا الموسم شهد وفره كبيرة قياسا بالمولسم السابقة بفضل كميات الامطار الغزيرة ".

وتابع: ان" الوزارة  طبقت خطة لحماية المحصول العراقي من التهريب ومنع استيراد الحنطة من خارج العراق، وتأمين الحدود والهدف هو دعم للمزارع العراقي ولمحصول الحنطة المنتج محليا".