لجنة الثقافة والاعلام تبحث واقع معاهد السياحة والفندقة في العراق

الثلاثاء 23 نيسان 2019 - 14:26

لجنة الثقافة والاعلام تبحث واقع معاهد السياحة والفندقة في العراق

بغداد - واع

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، واقع معاهد السياحة والفندقة في العراق للوقوف على المشاكل التي يعاني منها الطلبة والقوانين السابقة المعمول بها.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته (واع) أن "رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار سميعة الغلاب وخلال استضافتها مدير عام المرافق السياحية ومدير التعليم والتطوير السياحي في هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار اكدت على ضرورة الاهتمام بالمعاهد السياحية المنتشرة في المحافظات لانها تخدم الواقع السياحي الذي يمثل واجهة البلد امام العالم".

واضاف البيان ان " الغلاب استمعت الى شرح مفصل من الضيوف عن واقع المعاهد السياحية, ودعت الحكومة والمحافظات الى الاسراع بفك ارتباط تلك المعاهد من وزارة الثقافة والسياحة والاثار والحاقها بوزارة التربية وفق قانون رقم 54 لسنة 2015 من اجل تجاوز بعض العراقيل التي رسمتها القوانين السابقة التي حددت مدة زمنية للعمل قبل اكمال الدراسة للراغبين بها, مشددة على "وجوب عمل الخريجين من تلك المعاهد في اختصاصاتهم ورفد الفنادق والمطاعم السياحية بتلك الكوادر".

وتابع ان " الاجتماع بحث عدد من القضايا التي تخص بعض القوانين والاستثمارات السياحية, وقانون وزارة الثقافة والسياحة والاثار الموحد الذي تروم اللجنة تشريعه بعد عرضه للمناقشات المستفيضة".