هيئة الاعلام والاتصالات تنظم ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون جرائم المعلوماتية

الاثنين 22 نيسان 2019 - 18:20

هيئة الاعلام والاتصالات تنظم ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون جرائم المعلوماتية

بغداد - واع

نظمت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، ورشة عمل موسعة لمناقشة قانون جرائم المعلوماتية وسط حضور نيابي الى جانب حضور خبراء دوليين ومنظمات مجتمع مدني وختصين في مجالات تقنيات المعلومات والاتصالات.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي تلقته (واع) أن "الورشة التي عقدت برعاية النائب الاول لرئيس مجلس النواب واللجان النيابية المختصة بهذا الامر".

وبين رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات علي ناصر الخويلدي بحسب البيان ان "غاية واهداف الهيئة من عقد هكذا ورشة حرصاً منها على ضرورة مواكبة القوانين المشرعة لواقع العمل والتطورات التكنولوجية والحفاظ على امن وسلامة البلاد وحماية المواطن".

واشار الخويلدي الى انه "يجب ان تكون هناك بيئة ملائمة لتشريع قانون جرائم المعلوماتية عبر القضاء على التلاعبات التي تحصل على تطبيق القانون من خلال برامجايات غير مرخصة وليست قانونية".

وتابع البيان ان "الكعبي اكد ان النسخ القانونية السابقة لم تدرج التطور الحاصل في مجالات تقنيات المعلومات والاتصالات في تفاصيله وهو امر من الضروريات في وقتنا الحالي ما ينعكس على امن المواطن والمجتمع بصورة عامة"، منوها الى ان رئاسة البرلمان تتابع قضايا امن المعلومات مع الجهات الامنية وتم عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات المثمرة بهذا الصدد".

واضاف ان " الخبير الدولي هشام الطاهات قدم عروضا توضيحية حول قانون جرائم المعلوماتية واليات متابعة المخالفات التي تهدد السلم المجتمعي وامن الدولة عبر استخدام وسائل الانترنت الحديثة".