40 لوحة خلاصة اعمال الشمري بمعرضه الشخصي في بابل

السبت 20 نيسان 2019 - 22:10

40  لوحة خلاصة اعمال الشمري بمعرضه الشخصي في بابل

 بابل – واع  محمد الطالبي 

 40 عاما خلاصة اعمال الفنان محسن الشمري في معرضه الشخصي الأول بقاعة الود، اليوم السبت، تمثل حياة الناس والوضع السياسي مستوحاة من الواقع العراقي وباسلوب متقدم،
 وقال الفنان الشمري في حديث لوكالة الانباء العراقية (واع) على هامش افتتاح المعرض الذي نظمته قاعة الود للثقافة والفنون في مدينة الحلة ان المعرض يحوي  40  لوحة تمثل حياة الناس والوضع السياسي والأمني في العراق والبحث عن الاستقرار والراحة والجدوى وهو رركيزة عملي وحصيلة اعمالي الفنية ".
وأضاف ان" لانني اؤمن بان الحل الجماعي هو افضل الحلول دائما اميل الى رسم الجماعة ولكن تبقى الفردانية هي التي تقرر الى اية جهة اميل فشخوصي المرسومة  لها وظائف ومهمات تفرضها علي دواخلي". 
من جانبه قال الناقد عاصم الأمير في حديثه الى "واع"  ان" المعرض يقدم لنا كما غير قليل من التجارب الشخصية وهناك وحدة بحث واضح ذات لغة يستعيد قوة تفكيك الاشكال من اجل إعادة مرة أخرى".  مبيناً ان " تجربة الفنان شجاعة فهناك مجموعة تشي بشئ مما يتعرض له العراق من مآس ويعطينا الامل في الفن العراقي بانه مازالت فيه الاغصان مورقة وان هذا الفن لايموت".
فيما اكد الناقد صلاح حسن ان" تجربة الشمري 40 سنة استطاع ان يحقق تجارب عديدة ويستثمر طاقة المواد المختلفة ويتوصل الى صيغة الى عمل جديد وهذه بالذات تعد خطوة متقدمة على الصعيد الفني التشكيلي والرسم تحديدا ".