استحداث اول مدرسة كروية للناشئين في النجف الاشرف

السبت 20 نيسان 2019 - 09:22

استحداث اول مدرسة كروية للناشئين في النجف الاشرف

النجف الاشرف- واع- حيدر فرمان

اعلنت الهيئة الادارية لنادي النجف لرياضي عن افتتاح اول مدرسة كروية بهدف تعليم الناشئة المهارات الرياضية المتعلقة بلعبة كرة القدم والاستعانة بالافضل منهم لفريق النادي مستقبلا.

و قال مدير المدرسة باسم محمد لوكالة الانباء العراقية (واع) : انه " منذ كان لاعبا في النادي يتطلع الى ضرورة تأسيس اكاديمية خاصة بالنادي تستقطب اللاعبين الناشئين من ابناء المدينة بهدف تعليمهم المهارات الرياضية الخاصة بكرة القدم ومن ثم الاستفادة منهم لفريق النادي بدلا من ان الاستعانة بلاعبين من خارج المحافظة " مشيرا " ان المدرسة تستقطب الناشئة من عمر ستة سنوات الى عمر ثمانية عشر عاما".

بدوره اكد المدرب حيدر لفته " ان المدرسة هي رياضية وتهذيبية وتربوية وستهم في مواجهة العديد من التحديات التي يمكن ان تؤثر على سلوكيات هذا الجيل من ضمنها الاستخدام السيء للانترنت ووسائل الاتصال الاخرى"، مبينا ان " المدرسة سيكون لها دورا في تعليم الشباب من هذه الفئات العمرية الاسس الاخلاقية الصحيحة المتعلقة بالرياضة والمجتمع".

و يقول حسين محمد وهو احد اللاعبن الصغار الذين استقطبتهم المدرسة ان " هذه المدرسة ستنمي طموحي لكي التحق كلاعب محترف في نادي النجف الرياضي وحتى امثل محافظتي في المحافل الوطنية والدولية" .

يذكر ان حفل افتتاح المدرسة الكروية اقيم على ملعب النجف الاولمبي في كرنفال رياضي شارك فيه اكثر من ثلاثمائة لاعب من الناشئين.