مذهلة !

الجمعة 19 نيسان 2019 - 17:11

مذهلة !

 

طالعت الصحف السعودية التي غطت اخبار زيارة رئيس الوزراء بشكل كبير وافردت لها صفحات واسعة .. من بين الاخبار التي اراها ( ذات صلة )  بالحراك العراقي هو خبر وضعته رئاسة تحرير جريدة مكة في صفحة التغطية التفصيلية والمصورة للزيارة : (السعودية والامارات تغيثان متضرري سيول ايران) ويبدأ الخبر بعبارة (بتوجيه من خادم الحرمين.. الى اخره .)

ملاحظة مشابهة اخرى في هذا الصدد هو قبول ايران والسعودية الحضور (معا) في مؤتمر برلمانات دول الجوار المقام في بغداد .. 

الزيارة تضمنت عملا (جديا) ومشاورات ( جريئة ) بمشاركة وفد رجال الاعمال العراقيين تجاوز عددهم ٧٥، وعروض من كبريات الشركات السعودية .

السعودية تحاول ان تتغير واوضاع المنطقة المحملة بأجواء الشحن السياسي والطائفي معيقة ولو كانت هذه المنطقة متعاونة لتحولت الى اكبر قوة اقتصادية في العالم .. هذه المنطقة التي تمر بعهد تغيير ومقاومة للتغيير في جميع دولها .

شركات ( ارامكو) قدمت عروضها في مجالات الطاقة والبتروكيميات، كما قدمت شركة (سابك ) للصناعات الاساسية عروضها التجارية والاستثمارية والشراكات المستمرة مع الحكومة العراقية او القطاع الخاص والمستثمرين .

وقدمت شركة التعدين السعودية ( معادن) عروضا متنوعة في مجالات صناعة الغاز والنفط .. 

المذهل هو البناية التي صممتها المعمارية العراقية الراحلة زها حديد بشكل يفوق الخيال والذي عقد فيه ملتقى الاعمال العراقي السعودي (مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في العاصمة الرياض) ، بناية عالية التكاليف ومعقدة ورائعة تراها من الخارج على شكل مخيمات تحاكي الطراز السعودي ومن الداخل فيها الحداثة والانحناءات الغريبة والصعبة التي لاتقدر على ابتكارها الا زها العراقية التي تطوع الاسمنت والحديد .. زها ( المغلوانية) كما وصفها مستثمر عراقي كشف لي انه تحدث معها لتصميم عدة مباني داخل العراق من بينها طريق زقورة اور وثلاث بنايات اخرى، يقول ضحكت كثيرا لهذا الوصف، وقالت احب المفردات العراقية، لكني لم اخفض تكلفة اعمالي كما اخفضها لبلدي ولن أتقاضى سوى تكاليف واجور العمال والمهندسين.. والأهم من ذلك انها قررت ان تزور العراق قبل ان يخطفها من بيننا ملك الموت ، لكل زيارة اسئلة وقصص اجمل من تلك التي نسمعها في نشرات الاخبار .

 

مُذهلة ..

كل شي فيها طبيعي . ومو طبيعي

أجمل من الأخيلة

طيبها . قسوة جفاها .

ضحكها . هيبة بكاها .

روحها . حدة ذكاها .

تملأك بالأسئلة .

مُذهلة .

 

عبدالهادي مهودر

اخبار العراق