ارتفاع الخام بسبب خفض السعودية لصادراتها

الجمعة 19 نيسان 2019 - 09:56

ارتفاع الخام بسبب خفض السعودية لصادراتها

وكالات - متابعة واع

ادى هبوط صادرات الخام من المملكة العربية السعودية ،امس الخميس ، الى ارتفاع أسعار النفط  35 سنتا نحو 71.97 دولار للبرميل.

وكانت السعودية قد خفضت صادراتها من الخام في شهر شباط الماضي بمفدار 277 الف برميل يوميا بالمقارنه مع الشهر السابق.

ونقل مراقبون للسوق النفطية ان خفض السعودية – اكبر منتج للخام في اوبك- لصادراتها بالاضافة الى انخفاض في عدد الحفارات النفطية ومخزونات الخام في الولايات المتحدة كان السبب في تحقيق هذا الارتفاع  اذ صعد خام مزيج برنت 0.6 بالمئة مسجلا رابع زيادة أسبوعية على التوالي، فيما ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 24 سنتا لتسجل عند التسوية 64.00 دولارا للبرميل. وينهي الخام الأمريكي الأسبوع على زيادة بحوالي 0.2 بالمئة هي سابع مكاسب أسبوعية على التوالي.

وأشرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير هبطت هذا الأسبوع، وسجلت مخزونات الخام تراجعا غير متوقع هو الأول في أربعة أسابيع.

وخفضت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع عدد حفارات النفط العاملة للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع مع استمرار انكماش التوقعات لنمو الانتاج من أكبر حقول النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي، الذي نشر قبل يوم من موعده المعتاد بسبب عطلة الجمعة العظيمة، إن عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، انخفض بمقدار ثمانية حفارات في الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من أبريل نيسان.