عبد المهدي: العراق مركز ثقل في المنطقة ونحرص على اقامة علاقات تبادل مصالح مع دول الجوار

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:32

عبد المهدي: العراق مركز ثقل في المنطقة ونحرص على اقامة علاقات تبادل مصالح مع دول الجوار
بغداد ـ واع
 
اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، حرص العراق على اقامة علاقات تعاون وتبادل مصالح مع جميع دول الجوار كون العراق مركز ثقل في المنطقة.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "عبد المهدي استقبل وفد مجلس الشيوخ الامريكي برئاسة السيناتورة جين شاهين".
وشدد على "اهمية التعاون بين العراق والولايات المتحدة ، مشيرا الى ان داعش سرطان يستلزم التخلص منه ، وان العراق استطاع بتضحيات شعبه هزيمة داعش"، مضيفا "امامنا الكثير من العمل لتحقيق التقدم الذي نصبو اليه في مجالات اعادة الاعمار وتوفير الخدمات واكمال عودة جميع النازحين الى مناطقهم، الى جانب تحديات اعادة البنى التحتية و توطين الرواتب لتقليل الفساد، وتنشيط القطاع الخاص والاستثمارات".
وحول سياسة العراق الخارجية اوضح عبد المهدي "حرص العراق على اقامة علاقات تعاون وتبادل مصالح مع جميع دول الجوار من اجل تحقيق الاستقرار والازدهار باعتبار العراق مركز ثقل في المنطقة، مؤكدا اهمية التشاور حول القرارات التي قد تنعكس بشكل مباشر على الاوضاع في العراق والمنطقة".
من جانبها اشادت رئيسة الوفد "بالتطورات الايجابية في البلاد واستقرارها مقارنة بزيارتها الاخيرة الى بغداد عام 2010 ، وجرى بحث التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي وعمل الشركات وتلبية احتياجات العراق لتنفيذ برامج الاعمار وتطوير الاقتصاد ، وتبادل وجهات النظرحول القضايا ذات الاهتمام المشترك".