نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع مسؤول بريطاني تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين

الثلاثاء 16 نيسان 2019 - 21:22

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع مسؤول بريطاني تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين

بغداد– واع

بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين  في بغداد، اليوم الثلاثاء، مع وزير الدولة لشؤون التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس الوزراء فؤاد حسين تسلمت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه أن" اللقاء ناقش تبادل وجهات النظر حول آليات تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وبريطانيا".

وأضاف أن"نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية رحب بجميع المستثمرين والشركات الراغبة في دخول سوق العمل العراقية، وان العراق يحتاج الى الخبرات البريطانية في مجال تطوير العمل المصرفي خصوصا لمصرفي الرافدين والرشيد وعمل شراكات حقيقة من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

وتابع أنه جرى خلال اللقاء "تبادل وجهات النظر حول آليات تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وبريطانيا"، واتفق الطرفان على "ضرورة خلق بيئة عمل جاذبة وآمنة من اجل تشجيع الاستثمار والمستثمرين".

من جهته أكد فوكس بحسب البيان "رغبة الشركات البريطانية للقدوم والعمل في العراق والاستفادة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات وخصوصا في مجال تطوير القطاع المصرفي، مجددا دعم حكومته للحكومة العراقية من اجل المساهمة في تطويروتنشيط الاقتصاد العراقي".