انطلاق فعاليات معرض الزراعة والغذاء بمشاركة 17 دولة ويستمر ثلاثة ايام

الثلاثاء 16 نيسان 2019 - 18:09

انطلاق فعاليات معرض الزراعة والغذاء بمشاركة 17 دولة ويستمر ثلاثة ايام

بغداد-  واع

اعلنت شركة المعارض العراقية ، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات الدورة الاولى لمعرض الزراعة والغذاء والبلاستك والطباعة والتغليف على ارض معرض بغداد الدولي ويستمر ثلاثة ايام .

وقال مدير عام شركة المعارض العراقية هاشم محمد حاتم في بيان تسلمت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه ان" المعرض الذي تنظمه شركة fairtrade messeالالمانية بالشراكة مع شركة ارض الوطن لتنظيم المعارض ، شهد مشاركة (83) شركة من 17 دولة وهي ( العراق والنمسا والصين والمانيا والهند وايطاليا وايران ولبنان والمغرب ومنغوليا وروسيا و الامارات والسويد وتايوان وسيرلانكا وتركيا والصومال بمساحة بلغت  (1743) م2".

واضاف ان" المعرض يعد من ابرز وسائل التواصل المهمة مع العالم الخارجي للنهوض بواقع القطاع الزراعي بالعراق من خلال عرض نشاطات شركات القطاع العام والخاص والمستثمرين والجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي من اجل الاطلاع على هذه النتاجات والاستفادة منها في تبادل الخبرات في هذا المجال ".

وبين ان" المعروضات التي يعرضها المعرض تشمل التقنيات الحديثة والمكننة الزراعية ومنظومات الارواء الحديثة والتعبئة والتغليف والثروة الحيوانية والزراعية المحمية والاسمدة فضلا عن المعدات الخاصة بالزراعة والمواد الغذائية".

وتابع ان" اقامة المعرض هذا العام جاءت لتؤكد على الاستقرار والاصرار على التقدم في مسيرة التنمية الاقتصادية في العراق والعمل على توفير فرص الاعمال والاستثمار للتجار المحليين والدوليين وتعزيز العلاقات التجارية بين العراق ودول العالم والاسهام في ايجاد الحلول المبتكرة وفرص الاستثمار وتحقيق نقلة نوعية في مجال تحقيق الامن الغذائي من خلال دعم القطاع الزراعي في العراق" .

هذا وحضر حفل الافتتاح كل من السفير الالماني والسفير الروماني والسفير السيرلانكي والملحقية التجارية الايرانية ونائب السفير الاول التركي ونائب السفير الفلسطيني وعدد من المدراء العامين والشخصيات التجارية ورجال الاعمال والمستثمرين.