النفط تنفي وجود مخاطر من استخدام الغاز في السيارات خلال الصيف

الخميس 11 نيسان 2019 - 11:21

النفط تنفي وجود مخاطر من استخدام  الغاز في السيارات خلال الصيف
بغداد- واع- حسين  محمد الفيحان                                    
نفت وزارة  النفط ،اليوم الخميس، وجود اية مخاطر من ربط منظومة الغاز السائل  في السيارات مع  ارتفاع  درجات  الحرارة في الصيف ،مؤكدة ربط 2700 سيارة تابعة للوزارة بالمنظومة منذ ثلاث سنوات.                                                                 
 وقال  مدير  عام  شركة  تعبئة  الغاز في  وزارة  النفط  علي  عبد  الكريم  الموسوي في تصريح خاص لوكالة  الانباء العراقية (واع): إن "ربط منظومة الغاز في السيارات معمول به في اغلب دول العالم واثبت نجاحه" ،نافيا "وجود اية مخاطر من ربط منظومة الغاز السائل  في السيارات مع  ارتفاع  درجات  الحرارة في الصيف".
 واضاف ،أن "الوزارة نفذت عملية ربط منظومة الغاز السائل  لاكثر من  (2700) سيارة من سيارات  وزارة  النفط  منذ قرابة الثلاث سنوات  بعد موافقة  مجلس  الوزراء على مقترح  الوزارة  و اصداره  القرار (360) بتحويل سيارات  الاجرة المسجلة  الحديثة للعمل  بالغازالسائل ".
وتابع ،ان "تقديم  المقترح اعلاه تم بعد دراسة وافية ومستفيضة على المشروع والفوائد البيئية والاقتصادية التي تتبعه ", مشيرا الى أن " اجبار سيارات الاجرة  المسجلة  حديثا على ربط  المنظومة  هو بسبب ان تلك السيارات اكثر  استهلاكا للبنزين ,وان الغاز ذو تكلفة اقتصادية تساوي ربع سعر  البنزين , كما ان نسبة  الاوكتان فيه اعلى من نسبة  الاوكتان  في البنزين المحسن وبذلك فانه يحافظ  على عمر المحرك لفترة اطول".