وزير التخطيط يصل بيروت للمشاركة في المنتدى العربي للتنمية المستدامة

الاثنين 08 نيسان 2019 - 23:04

وزير التخطيط يصل بيروت للمشاركة في المنتدى العربي للتنمية المستدامة
بيروت ـ واع
وصل وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، الى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في اعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة للمدة  من 9-11 نيسان الجاري. 
واكد الدليمي عقب لقائه وفداً رسميا من الحكومة اللبنانية وعددا من  منظمي المؤتمر، أن المنتدى يمثل محطة حوارية مهمة لتسليط الضوء على قضايا ذات أولوية على المستويين العربي والدولي، وتعزيز المشاركة الفاعلة للجهات المعنية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة. لافتاً الى أن المنتدى يمثل  ركيزة اساسية لإرساء بيئة متسقة، والاتفاق حول آليات عمل تشاركية وشاملة، تسهم في تحقيق نهضة توعوية تجاه التنمية المستدامة بجوانبها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
وسيعقد المنتدى العربي للتنمية المستدامة  هذا العام تحت عنوان (تمكين الناس وضمان الشمولية والمساواة في المنطقة العربية) بتنظيم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وسيتؤدي  العراق خلال ترؤسه للمنتدى دوراً هاماً في إيصال صوت المنطقة العربية الى المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي سيقام في نيويورك في تموز  المقبل، من خلال تقديم التقرير الصادر عن المنتدى في الجلسة الرئيسة المخصصة للتجارب الإقليمية.