بغداد تحتضن مؤتمر البناء والتشييد والاستثمار بمشاركة 54 شركة مصرية

الجمعة 05 نيسان 2019 - 20:41

بغداد تحتضن مؤتمر البناء والتشييد والاستثمار بمشاركة 54 شركة مصرية

 بغداد - واع

تنطلق في العاصمة بغداد، الاحد القادم ،برعاية وزير التجارة محمد هاشم العانياعمال مؤتمر البناء والتشييد والاستثمار بمشاركة 54 شركة مصرية.

 وقال وزير التجارةمحمد هاشم العاني في بيان تلقته (واع) ان "المؤتمر سيتمر مدة يومين ، بمشاركة كبريات الشركات المصرية التي تمثل القطاعين العام والخاص ، بهدف التعريف بفرص الاستثمار والمساهمة في حملة أعمار  العراق".

واضاف، ان "ابرز الشركات المشاركة في المؤتمر هي المقاولون العرب ، وشركة ريد كون ، وشركة جامعة الاستشاريين العرب، ومجموعة بيت الخبرة ، وشركات البناء السويدي للكهرباء، وشركة السويس للحديد والصلب ، وشركة كيلوباترا، وشركة حديد العشري"، مبينا ان "شركة بي تو بي المصرية للمؤتمرات هي التي ستتحمل مصاريف المؤتمر".

وأكد العاني، ان "هذا المؤتمر يعد خطوة مهمة في مشاركة الشركات المصرية في حملة اعمار المدن العراقية، وتأهيل البنى التحتية، لما لهذه الشركات من باع طويل في مجال البناء والاستثمار"، موضحا ان "اقامة هذه الملتقيات في بغداد يعبر عن رسالة تطمين عراقية الى الشركات العربية والعالمية للاستثمار في العراق بعد القضاء على الارهاب وعودة العراق دولة اقتصادية مهمة في المنطقة".

واشار الى، ان "الخطوات التي تتخذها وزارة التجارة باقامة المؤتمرات والملتقيات الاقتصادية والاستثمارية في العراق، تهدف لاستقطاب الشركات العربية والعالمية للاستثمار والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها البيئة العراقية في ظل رغبة الحكومة بفتح باب الاستثمارات بشكل واسع، فضلا عن منح القطاع الخاص العراقي دورا اكبر في بناء واعمار المدن" ، لافتا الى  "مشاركة الهيئة الوطنية والاستثمار، وصندوق اعمار المناطق المحررة ، وممثلين عن وزارات الاعمار والاسكان والكهرباء والنفط والنقل، فضلا عن اتحاد المقاولين العرب والعراقيين في المؤتمر".