الكعبي : الغاية من المشاركات الخارجية للعراق هو تحقيق فائدة مرجوة للبلد

الأربعاء 27 آذار 2019 - 16:10

الكعبي : الغاية من المشاركات الخارجية للعراق هو تحقيق فائدة مرجوة للبلد

بغداد - واع

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاربعاء، مع لجنة العلاقات الخارجية النيابية جملة من الملفات منها اهمية المواقف الدبلوماسية، والمشاركات الخارجية.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (واع) أن "الكعبي تراس اجتماع لجنة العلاقات الخارجية النيابية بحضور رئيس واعضاء اللجنة، وجرى خلال اللقاء بحث جملة من الملفات منها اهمية المواقف الدبلوماسية، والمشاركات الخارجية".

وبين الكعبي ان "هذه المشاركات الخارجية يجب ان ننظر لها بكونها تحرك دبلوماسي او سياسي يحقق غايات وفائدة للبلد بمختلف الاختصاصات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية، وهنا يجب مراعاة جملة من الامور في اختيار من سيمثل بلدنا في هذه المحافل والمؤتمرات والندوات.

واضاف ان "العراق عضو في العديد من اللجان والاتحادات والمنظمات الدولية والاقليمية والعربية والاسلامية والاسيوية وغيرها، وهناك لجان انبثقت عن هذه المنظمات وفيها تمثيل عراقي، وهنا يجب ان يتم ترشيح ذوي الخبرة والاختصاص لضمان تحقيق فائدة مرجوة وليس مشاركة فقط".

وأشار الكعبي الى ان "العديد من المحافل حققت نتائج طيبة للشأن العراقي بخاصة ما يتعلق منها بالأمن الاقليمي ومحاربة الفكر المتطرف وكيفية التعامل معه فكريا وعسكريا واخرى بالبيئة والصحة والاقتصاد.