لجنة العلاقات الخارجية تدين الموقف الاميركي من الجولان

الأربعاء 27 آذار 2019 - 15:12

لجنة العلاقات الخارجية تدين الموقف الاميركي من الجولان

بغداد- واع

عقدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الاربعاء،  اجتماعا لبحث  اعتراف رئيس الولايات المتحدة بسيادة سلطة الاحتلال الاسرائيلي على هضبة الجولان السورية، وترأس جانبا منه النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وناقش الاجتماع برئاسة النائب ملحان المكوطر رئيس اللجنة ملفات تخص تنظيم عمل اللجنة ومن بينها مسألة التمثيل الخارجي للبلاد.

وتمخض عن الاجتماع بيان بإسم لجنة العلاقات الخارجية ردا على القرار الامريكي بشأن الجولان السوري، تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، وفيما يلي نص البيان:

لجنة العلاقات الخارجية تدين وترفض، قرار اعتراف ادارة الرئيس ترامب الاعتراف بالجولان السوري المحتل، كجزء من الكيان الصهيوني الغاصب .

وفي الوقت الذي نؤكد فيه أن هذا القرار يعتبر انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين والقرارات الدولية الرافضة للأحتلال وضم الاراضي بالقوة، فاننا نعبر عن استنكارنا لهذا القرار الجائر، والذي سيكون حائلاً دون السلام والاستقرار في المنطقة، وينبئ  بتداعيات خطيرةً على المستوى الدولي والاقليمي.

ان لجنة العلاقات الخارجية، تطالب الحكومة العراقية ، ان تكون الصوت المعبر عن الشعب في استنكاره لهذا القرار الجائر، وبذل كل المساعي لالغاء هذا القرار وادانته، ودعوة الجامعة العربية والاممم المتحدة للسعي لألغاء هذا القرار.