هذا ما سيتم مناقشته في "بيت الاصلاح" بحضور رئيس الوزراء

الأربعاء 27 آذار 2019 - 07:39

هذا ما سيتم مناقشته في "بيت الاصلاح" بحضور رئيس الوزراء

 

بغداد- واع

حدد نواب عن كتلة الاصلاح والاعمار ، 4 ملفات مهمة ستناقش في اجتماع الكتلة مساء اليوم الاربعاء، الذي سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال عضو مجلس النواب علي البديري في تصريح صحفي: ان "الاجتماع سيناقش ملفات مهمة وحساسة جدا تخص الحكومة والبرلمان وكيفية تقديم الدعم لانجاح هذه الحكومة". 

واضاف ان "قيادات التحالف سيحضرون هذا الاجتماع الذي سيستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للاستماع الى ملاحظاتهم".

وبين البديري ان "اهم ما ستتم مناقشته التأجيل المستمر للوزارات المتبقية من التشكيلة الحكومية والمدة الزمنية التي تعهد بها رئيس الوزراء، وطرق مكافحة الفساد والاليات المتخذة لذلك".

من جانبه، قال عضو مجلس النواب عن التحالف بدر الزيادي: ان "استكمال التشكيلة الحكومية سيكون اول المواضيع المطروحة في اجتماع الاصلاح والاعمار مساء هذا اليوم". الزيادي بين ان "الاجتماع سيناقش تأخير فتح ملفات الفساد بعد الوعود التي قطعها رئيس الوزراء على نفسه امام الشعب بفتحها ومحاربة الفساد بقوة".

وتابع الزيادي ان "المجتمعين، سيستمعون لرأي رئيس الوزراء في ما يخص مجالس المحافظات ورأيه في استمرارها، ورغبته ببقاء مدربين ودعم لوجستي، لافتا الى ان نواب التحالف كانوا يأملون استضافة عبد المهدي في مجلس النواب، الا ان ظروف البلد وزياراته الخارجية منعت ذلك.