مستشار الدفاع: الإرهابي البغدادي خرج من الباغوز السورية

الأربعاء 20 آذار 2019 - 13:50

مستشار الدفاع: الإرهابي البغدادي خرج من الباغوز السورية
بغداد- واع 
 
اكد مستشار وزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري، أن ما يسمى بزعيم عصابات داعش الارهابية المجرم ابو بكر البغدادي يهرب من مكان لاخر، كاشفا عن خروجه من الباغوز السورية.
وقال العسكري في حديث لبرنامج تغطية خاصة من العراقية imn وتابعته وكالة الانباء العراقية (واع) ، "المعلومات تؤكد ان الارهابي البغدادي خرج من الباغوز السورية والتي تدور المعارك حاليا فيها بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي وبقايا عصابات داعش".
العسكري اكد "عدم وجود اتصالات مباشرة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مشيرا الى ان "اتصالاتنا وتعاملنا مع الجيش العربي السوري فقط".
وتابع: ان "القوات الامنية تمتلك قاعدة بيانات اسهمت وتسهم في كشف هوية الارهابيين"، مبينا ان "عدداً من الارهابيين فروا الى تركيا، لكن تم استدراجها والقبض عليها"، مشيرا الى ان "الاستخبارات العسكرية تخضع جميع المتهمين الى قاعدة المعلومات للتأكد من خلو سجلهم من الاجرام ، ويتم القبض على الارهابيين ومحاكمتهم على وفق الجرائم التي اقترفوها".
واكد ان "الاجهزة الامنية لديها قاعدة معلومات عن جميع الارهابيين تم جمعها من خلال القبض عليهم في مناطق العمليات المختلفة، اضافة الى التعاون الاستخباراتي مع الدول الصديقة".