وزير التجارة يوافق على فتح مراكز تسويقية جديدة في ديالى

الأربعاء 20 آذار 2019 - 12:16

وزير التجارة يوافق على فتح مراكز تسويقية جديدة في ديالى
بغداد ـ واع
وافق وزير التجارة محمد العاني، اليوم الاربعاء، على فتح مراكز تسويقية جديدة في محافظة ديالى.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "العاني وصل إلى محافظة ديالى لبحث آليات إنجاح الخطة التسويقية لمحصول الحنطة، والتقى بمحافظها مثنى التميمي".
وافاد العاني بحسب البيان ان "زيارة محافظة ديالى في هذا التوقيت يأتي بهدف الاطلاع بشكل تفصيلي على آليات الخطة التسويقية لمحصول الحنطة التي تنطلق في منتصف الشهر المقبل"، فضلا عن "بحث سبل دعم ملاكات المحافظة لانجاح الخطة ومعالجة المعوقات التي تعترض جهود الفلاحين والمزارعين في تسليم المحصول".
وأشار العاني، إلى "أهمية التنسيق بين الجهات التي لها علاقة بحملة التسويق ووضع أولويات عمل أهمها إعداد الجداول الزمنية في تسليم الفلاحين للمحصول وبطريقة تتيح لهم ايضا عدم الوقوف عند محطات التسليم كذلك تهيئة مراكز التسويق واستحداث مراكز جديدة للخزن والاستفادة من المساحات التي أعدتها شركة تجارة الحبوب".
وتابع، أن "ملاكات الوزارة في المحافظات المسوقة مستنفرة بشكل كامل لانجاح عملية التسويق ولدينا تنسيق عالي المستوى مع جميع الجهات ونحتاج في هذا الجانب الكميات المتوقعة من قبل وزارة الزراعة وتهيئة المبالغ التي تسدد للفلاحين والمزارعين".
وأوضح العاني، أن "استعدادات الوزارة متواصلة لانجاح الخطة التسويقية لهذا العام في ظل توقعات بزيادة المساحات المزروعة جراء ارتفاع منسوب المياه وتوفر الظروف المناسبة للزراعة، الامر الذي يتطلب بذل جهود اضافية للتهيئة لمتابعة آليات الخطة التسويقية"، مؤكدا على "العمل على وضع تنظيم ايصال المبالغ وتسليم الفلاحين خلال اسبوع واحد من تسليمه المحصول".
واكد البيان على ان "الوزير وافق على فتح مراكز جديدة في بعقوبة وخان سعد".