الخطيب يفتتح محطة توليدية في محافظة ذي قار

الأحد 17 آذار 2019 - 18:08

الخطيب يفتتح محطة توليدية في محافظة ذي قار

 ذي قار -  واع

افتتح وزير الكهرباء لؤي الخطيب، اليوم الاحد، في محافظة ذي قار محطة تحويل سومر الجديدة الثانوية بطاقة (٣٣ /١١) ك.ف، بحضور المحافظ يحيى الناصري.

وقال الخطيب بكلمته في حفل الافتتاح الذي حضرته وكالة الانباء العراقية (واع) انه "تم افتتاح محطة تحويل ثانوية، في منطقة حي سومر الثانية، وسط مدينة الناصرية ، تضم محولتي تحويل (٣٣ /١١) ك.ف، سعة الواحدة منها ٣١.٥ (ام في اي٢)، تحتوي على (١٤) مغذياً (١١) ك.ف نوع شنايدر، فرنسية المنشأ، ذات تقنية عالية"، مشيراً إلى أن "كلفة المشروع بلغت 4 مليارات و450 مليون دينار".

وأضاف أن "المحطة ستسهم في تقليل الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي إثناء فترة التجهيز، واستيعاب أي زيادة متوقعة في الاحمال".

وكان الخطيب "استعرض خلال اجتماعه بمحافظ ذي قار واقع منظومة الطاقة الكهربائية في المحافظة، ومتطلبات المحافظة من الطاقة الكهربائية التي تضمنتها خطة وزارة الكهرباء استعداداً لأشهر الصيف المقبل"، مؤكدا ان "زيارته لمحافظة ذي قار، جاءت للوقوف على الاحتياجات ووضع المعالجات السريعة "،لافتا الى  "ضرورة ترك فسحة من الزمن لإنجاز الخطط الموضوعة من قبل الوزارة للوصول الى الهدف المنشود".