لجنة الثقافة والاعلام تشيد بخطط رئيس شبكة الاعلام العراقي المستقبلية وتدعم توجهات تطوير الخطاب الإعلامي

الثلاثاء 12 آذار 2019 - 14:43

لجنة الثقافة والاعلام تشيد بخطط رئيس شبكة  الاعلام العراقي المستقبلية وتدعم توجهات تطوير الخطاب الإعلامي

بغداد - واع

اشادت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار، الْيَوْمَ الثلاثاء، بخطة شبكة الاعلام العراقي المستقبلية, مؤكدة دعمها الكامل للتوجهات التي من شأنها تطوير الخطاب الاعلامي للشبكة لتكون شاملة لجميع العراقيين بتنوع اطيافهم خلال استضافتها رئيس شبكة الاعلام العراقي فضل الله فرج .

 وذكر بيان صدر عن اللجنة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن " رئيس اللجنة سميعة الغلاب دعت رئيس شبكة الاعلام العراقي الى التركيز على هدوء الشبكة واستقرارها واستيعاب الجميع من اجل تجديد انطلاقها، خصوصا بعد انتهاء المشاكل التي كانت تعاني منها سابقا", مبينة ان "اللجنة ستعمل على مساندة رئيس الشبكة ومجلس الامناء في جميع الاحتياجات".

واضاف ان "الغلاب شددت على ضرورة الالتزام بقانون الشبكة النافذ وعدم السماح بالتدخل في شؤونها الداخلية التي رسمها القانون".

وحسب البيان، فان "اعضاء اللجنة النواب بشار الكيكي وحمدالله الركابي وعلي غاوي، اكدوا ضرورة الاصلاح في جميع مفاصل الشبكة ومؤسساتها، وتوحيد الرؤى للنهوض بها بالتعاون مع مجلس امناء الشبكة".

واشاروا الى ان "اللجنة متفائلة بخطط فرج الله في تغيير الواقع الذي كان يعاني الكثير من القضايا التي تخص عمل الاعلام الرسمي للدولة وسبل فتح المجالات امامه، وتمكينه من خلال فسحات معينة من الحرية والانتقاد البناء الذي يهدف الى تنوير السلطات الحكومية والتشريعية الى مواطن الخلل من اجل معالجتها"، لافتين الى "اهمية حيادية الخطاب الاعلامي بعيدا عن صراعات الكتل والاحزاب السياسية".

 وتابع بيان اللجنة: أن "الاجتماع ناقش عددا من القضايا المدرجة على جدول الاعمال التي تخص الوضع المالي للشبكة ودوراتها البرامجية المقبلة".