البرلمان: مؤشرات جيدة على تنفيذ البرنامج الحكومي

الاثنين 11 آذار 2019 - 15:01

البرلمان: مؤشرات جيدة على تنفيذ البرنامج الحكومي

بغداد- واع

قالت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي في مجلس النواب، اليوم الاثنين، ان هناك مؤشرات جيدة على تنفيذ البرنامج الحكومي بالرغم من قصر عمر الحكومة.

وعقدت اللجنة مؤتمراً صحفياً في مبنى مجلس النواب لعرض خطة اللجنة للمرحلة المقبلة، وتلا رئيس اللجنة النائب محمد علي زيني بيانا على الصحفيين، بحضور اعضاء اللجنة، اكد فيه على اقرار النظام الداخلي للجنة بعد مناقشة مستفيضة من قبل اعضاءها.

واوضح زيني أن "اللجنة اعدت خطة لاستضافة الوزراء بشكل دوري لمناقشتهم كلا على حد في خطط وزاراتهم واليات تنفيذها وما تحقق منها على ضوء البرنامج الحكومي والمعوقات والعراقيل التي تقف دون تنفيذها اضافة الى اصدار تقرير شهري يحدد مكامن الخلل في تنفيذ البرنامج على مستوى كل وزارة وايجاد الحلول وتذليل الصعوبات التي تقف حائلا امام تنفيذها وارسالها الى الجهات ذات العلاقة".

واكد زيني ان "اللجنة تعهدت بمتابعة الخطة الاستراتيجية لمراقبة الاداء الحكومي، ومدى انسجامها مع البرنامج الحكومي والموازنة المالية الاتحادية ومفاتحة رئاسة مجلس النواب لأطلاع اللجنة على مشاريع القوانين المرسلة من قبل الحكومة للتأكد من كونها تدعم اولويات البرنامج الحكومي".

وتابع ان "اللجنة ستفاتح رئيس الوزراء بتقديم خارطة طريق لمكافحة الفساد لغرض متابعتها من قبل اللجنة ووضع التوقيتات المناسبة والاليات الكفيلة بتحقيق ذلك".

بدوره اكد النائب رائد فهمي أن "اللجنة لن تدخر جهدا بمراقبة تنفيذ مراحل البرنامج الحكومي انسجاما مع حاجات وتطلعات الشعب العراقي العزيز".