الداخلية: القبض على ١١ شخصا متورطاً باصدار سنويات بأوراق مزورة

الخميس 07 آذار 2019 - 10:52

الداخلية: القبض على ١١ شخصا متورطاً باصدار سنويات بأوراق مزورة
بغداد- واع
 
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، القبض على ١١ متورطاً بتسجيل ٢٤ سيارة  وإصدار عشرات السنويات واللوحات بوثائق مزورة في محافظة النجف الأشرف.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العملية تمت على خلفية اكتشاف مكتب المفتش العام في وقت سابق من الشهر المنصرم لتسجيل ٢٦٣٧ سيارة مستوردة لموديلات قديمة خلافا للضوابط والتعليمات".
وأضافت الوزارة أنه "قد أثبتت التحقيقات في حينها ان اغلب تلك السيارات التي تم استيرادها كأدوات احتياطية قد تم تسجيلها بأوراق مزورة من قبل مديرية مرور كركوك، الأمر الذي دعا مفتش عام الداخلية إلى تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات القضية والمتورطين فيها".
وتابعت ان " اللجنة داهمت وبأمر قضائي أصولي ثلاثة مواقع (كراجات) خاصة ببيع السيارات في محافظة النجف الأشرف أثمرت عن ضبط ٢٤ سيارةً غير أصولية تم تسجيلها بمستمسكات مزورة على الرغم من أنها مستوردة كقطع غيار ومواد احتياطية للسيارات، كما تمكنت اللجنة المختصة ايضا من ضبط ١٩ لوحةِ أرقام معدنية و ٨٥ سنوية غير اصولية ".
واشارت الوزارة إلى "القاء اللجنة التفتيشية الخاصة القبض على ١١ متهماً في تلك الكراجات بينهم اثنين متورطين بتزوير السيارات والأرقام والسنويات بالاتفاق مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك".
وأضافت أنه "تم توقيف المتهمين على ذمة القضية للتحقيق معهم بأمر قضائي أصولي، وقد أجرت اللجنة التفتيشية الخاصة التحقيق الابتدائي مع المتهمين وصدقت أقوالهم قضائياً ونظمت محاضر ضبط بالسيارات والأرقام والسنويات، وما زالت التحقيقات مستمرة في القضية لكشف المتورطين و تقديمهم للقضاء".