العامري للغانم: نحتاج لمزيد من التعاون والتفاهم في ظل الظروف المعقدة

الخميس 28 شباط 2019 - 18:15

العامري للغانم: نحتاج لمزيد من التعاون والتفاهم في ظل الظروف المعقدة

بغداد- واع

التقى رئيس تحالف البناء في مجلس النواب النائب هادي العامري اليوم الخميس، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له للبحث في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

ورحب العامري في مستهل اللقاء الذي حضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية  بالغانم واعضاء الوفد المرافق متمنيا للزيارة النجاح في تحقيق أهدافها.

وشدد رئيس تحالف البناء في مجلس النواب على الحاجة إلى مزيد من التعاون والتفاهم في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة للوصول إلى رؤى مشتركة لمعالجة الأوضاع، منوها بان الانتصار الذي تحقق على تنظيم داعش الارهابي بدماء أبناء العراق دون اغفال مساعدة دول الجوار والمجتمع الدولي للعراق في معركته ضد الجماعات الإرهابية مؤكدا عزم العراق على الانتصار في معركة البناء بدعم من الاشقاء والاصدقاء في العالم.

من جهته، عبر  رئيس مجلس الامة الكويتي، بحسب بيان نيابي، عن مشاعر الود والمحبة التي يحملها من الشعب الكويتي إلى الشعب العراقي وما يجمعهما من قواسم مشتركة.

وأكد الغانم على دعم الكويت لعراق موحد وقوي ومستقر، لافتا إلى ضرورة كسر الحواجز النفسية وإعادة الثقة إلى وضعها الطبيعي، حاثا على مزيد من توثيق الروابط الاقتصادية بما يحقق مصلحة البلدين ويسهم بتوفير فرص العمل للشباب العراقي.

وبحث الجانبين العديد من القضايا التي تساعد على تطوير وتمتين العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.