عبد المهدي للغانم: مستقبل العلاقات العراقية الكويتية سيكون افضل

الخميس 28 شباط 2019 - 18:10

عبد المهدي للغانم: مستقبل العلاقات العراقية الكويتية سيكون افضل

بغداد- واع

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي في القصر الحكومي اليوم الخميس ، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ، والوفد المرافق له .

واعرب رئيس مجلس الوزراء عن بالغ ترحيبه بالوفد الكويتي الشقيق، وقال: اننا ننظر بإعتزاز الى علاقاتنا المتميزة مع دولة الكويت.. ونحن على يقين بأن مستقبل العلاقات العراقية الكويتية سيكون افضل ونتطلع الى ان تنمو بشكل يتناسب مع مستوى العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين  .

واضاف "نحن جادون بالانفتاح على الكويت ونقيم في الوقت نفسه علاقات ممتازة مع الجميع وفق رؤيتنا الواضحة ومصالحنا المشتركة مع محيطنا ودول الجوار ، ويجب المضي قدما في تطوير العلاقات العراقية الكويتية وتجاوز عقبات وآثار الماضي  ومخلفات السياسات  الدكتاتورية"، داعيا الى العمل الجاد لبناء أفضل العلاقات وفق المشتركات الكثيرة والثقة المتبادلة .

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بحكمة سمو امير الكويت وبحرص القيادة الكويتية على تعزيز علاقات التعاون مع العراق في جميع المجالات .

من جهته، نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي تحيات أمير الكويت وولي العهد لرئيس مجلس الوزراء والرغبة الجادة في زيادة التعاون وتوسيع العلاقات الاقتصادية والانتهاء من حل جميع المسائل العالقة وتجاوز التحديات التي تؤخر نمو العلاقات بين البلدين .

وأكد حرص دولة الكويت على أمن العراق ووحدته واستقراره والتطلع الى مستقبل زاهر لعلاقات البلدين وتفعيل عمل اللجنة الوزارية العليا بين البلدين لمتابعة اعمالها والاسهام ببناء علاقات تعاون وطيدة تحقق منفعة البلدين والشعبين الشقيقين  .     

وحضر اللقاء عدد من اعضاء مجلس الأمة الكويتي وسفير دولة الكويت في بغداد، كما حضره عدد من اعضاء مجلس النواب والمستشارين والسفير العراقي لدى دولة الكويت .