الكعبي يشدد على ضرورة الاسراع في إنقاذ الواقع الرياضي والعبيدي يثمن مبادرته

الاثنين 25 شباط 2019 - 18:20

الكعبي يشدد على ضرورة الاسراع في إنقاذ الواقع الرياضي والعبيدي يثمن مبادرته

بغداد- واع

شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، على ضرورة إنقاذ واقع الرياضة العراقية والوقوف على اسباب الإخفاقات ومكامن الخلل التي رافقت المشاركات العراقية في الفعاليات والانشطة والبطولات العربية والاسيوية والدولية، داعيا الى وضع خطة ستراتيجية متكاملة من شأنها اعادة إنعاش وتصحيح الواقع الرياضي بالكامل .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الاثنين، وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي، بحضور النائب حمد الله الركابي ، والامين العام لمجلس النواب صلاح الحميري .

بدوره، بارك العبيدي انتخاب الكعبي كنائب اول لرئيس نادي القوة الجوية، معتبرا ذلك خطوة مشجعة وعاملا مهما نحو تحقيق الإنجازات، شاكرا المبادرة الاخيرة للنائب الاول بشأن النهوض بالواقع الرياضي، وامله الكبير بان تكون انهاء للازمات الموجودة .

وجرى خلال اللقاء التاكيد على وجوب احترام القرارات التي يصدرها القضاء العراقي بشأن انتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية الاخيرة، مطالبا الوزارة للمباشرة نحو تطوير المدارس الكروية التخصصية التي تحتضن مواهب الاشبال والشباب، واستكمال تأهيل المنشآت والملاعب الرياضية - الشبابية في بغداد، والمدينة الرياضية في البصرة، وإنشاء اخرى في ذي قار والنجف والانبار .

وابدى الكعبي دعم مجلس النواب لعمل الوزارة ولكل ما من شأنه النهوض بواقع الرياضة واعلاء اسم العراق في المحافل والمشاركات الدولية .