العراق يبحث مع "اياتا" اعادة عضويته في الاتحاد الدولي للنقل الجوي

الأربعاء 20 شباط 2019 - 20:32

العراق يبحث مع "اياتا" اعادة عضويته في الاتحاد الدولي للنقل الجوي

 بغداد – واع

التقى وزير النقل عبد الله لعيبي، اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» ألكساندر دو جونياك على هامش اعمال الجلسة ٨١ للنقل في جنيف. 
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته(واع) ان" الوزير بحث خلال اللقاء سبل التعاون المشترك، وعودة استشاريي الإياتا، وتمكين الخطوط الجوية العراقية من استعادة عضويتها الكاملة في اتحاد خلال الحصول على شهادة الــ EASA ( التشغيل الآمن للطائرات ) التي تعتبر المدخل لعودة الخطوط الجوية العراقية الى الحاضنة الدولية، وأخذ مكانتها الريادية في مجال النقل الجوي الدولي، بما يتناسب مع تاريخها وعمرها الممتد لعشرات العقود". 
وأضاف أن "اللقاء عكس مستوى التعاون الكبير بين وزارة النقل وهذا الاتحاد المختص بالطيران المدني، والاهتمام للمضي في تنفيذ عودة الاستشاريين الذي سيساعد في عودة عضويتنا الكاملة لاتحاد الاياتا وتنظيم عملنا وفق المعايير الدولية القياسية"، مشيرا الى ان
"الخطوط الجوية العراقية ستقوم بالاستعانة بالجناح الاستشاري لدى الاياتا لتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية، سواء في مرافقها أو أنظمة التشغيل لديها".
من جانبه اعرب رئيس اتحاد النقل الدولي عن اعجابه بالخطوات المدروسة التي تقوم بها وزارة النقل تجاه الخطوط الجوية العراقية في مختلف قطاعاتها الادارية والفنية"