مناقشة اربعة بحوث في الجلسة الثانية لمؤتمر مكافحة اعلام داعش وفكره

الأربعاء 20 شباط 2019 - 16:37

مناقشة اربعة بحوث في الجلسة الثانية لمؤتمر مكافحة اعلام داعش وفكره

بغداد- واع

طرحت في الجلسة الثانية من الموتمر الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره اربعة بحوث ناقشت سبل مكافحة الافكار المتطرفة وضرورة اعادة اعمار المدن المحررة لابعاد المواطنين عن تاثيرات الاعلام الارهابي.

وذكر مراسل (واع) في المؤتمر ،أن " اعمال الجلسة الثانية من الموتمر الرابع لمكافحة إعلام داعش وفكره طرحت خلالها اربعة بحوث اولها للواء الدكتور سعد معن من وزارة الداخلية والذي حمل عنوان مخاطر الفكر الارهابي على المناطق المحررة "، مشيرا الى ان "معن ناقش في البحث اهمية متابعة التثقيف والتوعية ضد اعلام داعش وفكره ودراسة الاساليب التي كان يستخدمها في ذلك".

واضاف ،أن "البحث الثاني فقد كان من قبل العقيد شون راين من التحالف الدولي والذي استعرض فيه دور التحالف الدولي في مكافحة التطرف  والعمل المشترك بين العراق وشركاءه في الحرب على داعش وعلى مختلف الاصعدة ".

وتابع المراسل ،أن "بحث رئيس صندوق اعمار المناطق المحررة الدكتور مصطفى الهيتي ركز فيه على جهود الاعمار في المناطق المحررة وجهود الحكومة العراقية في اعادة الاعمار واهمية تظافر الجهود من اجل انجاز اعمار المدن المحررة رغم التحديات".

ولفت الى ،أن "البحث الرابع كان للدكتور  محمود عزو حمدو وهو باحث من جامعة الموصل تناول فيه دعشنة الاعلام واعادة انتاج رسائل الكراهية" ، مؤكدا على "اهمية دارسة الاساليب التي كانت عصابات داعش تروج لفكرها وتاثير ذلك على المجتمع الموصلي".