عمليات نينوى تبحث مع البعثة الاممية عمليات اعادة اعمار المناطق المحررة

الأربعاء 20 شباط 2019 - 08:18

عمليات نينوى تبحث مع البعثة الاممية عمليات اعادة اعمار المناطق المحررة
بغداد- واع 
بحث قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبدالله الجبوري مع مديرة التنسيق لبعثة الأمم المتحدة العامله في العراق محافظة نينوى برباره مانزي،الاوضاع الامنية والخدمية  والانسانية بالاضافة الى عمليات اعادة اعمار المناطق المحررة.
وذكر بيان قيادة عمليات نينوى تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) اليوم  الاربعاء،أن " الجبوري استقبل مانزي والوفد المرافق لها في مقر القيادة ".
واضاف ،أنه  "تم بحث الاوضاع الامنية والخدمية في المدينة واحوال المواطنين في مخيمات النازحين وسبل تقديم المساعدات الإنسانيه لهم من خلال التنسيق مع إدارة المخيمات وكذلك مشاركة البعثة بإعادة إعمار المدينه وبناء الدور المتضرره التي أخذت على عاتقها البعثة بناء قسم منها وإعادة اهلها".
وتابع البيان ،أن "البعثة أثنت على الدور الكبير للقوات الامنيه في اعادة تحرير المدينه من دنس العصابات الاجراميه والتضحيات الكبيرة التي قدمتها خلال معارك التحرير".
من جهته ،دعا "الجبوري مديرة التنسيق لبعثة الأمم المتحدة ايصال رساله الى المجتمع الدولي لدعم عمليات إعادة إعمار المدن المحررة وبناء البنى التحتيه ليتسنى لاهلها النهوض من جديد والعودة إلى مزاولة اعمالهم وحياتهم الطبيعية".