رئيس اركان الجيش يستقبل قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط بمناسبة انتهاء مهامه

الأحد 17 شباط 2019 - 17:32

رئيس اركان الجيش يستقبل قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط بمناسبة انتهاء مهامه

بغداد - واع

استقبل رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، اليوم الاحد، قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط  والوفد المرافق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقته (واع) أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون والتنسيق بين العراق والتحالف وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية في المجال العسكري اضافة الى مراسيم توديع الجنرال فوتيل بمناسبة انتهاء مهام عمله بهذا المنصب.

واضاف ان "رئيس الاركان أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها فوتيل طيلة فترة عمله كقائد للتحالف في الشرق الاوسط من خلال  تقديمه لكل انواع الدعم والاسناد في معركتنا ضد الارهاب"، مبينا ان "الشراكة مع الولايات المتحدة مستمرة ومتواصلة من اجل دعم العمليات القتالية للقضاء على ما تبقى من فلول عصابات داعش الارهابي، بالاضافة الى دعم وتطوير قدرات القوات العراقية التدريب، والتجهيز، ومسك الحدود".

من جانبه قدم الجنرال فوتيل الشكر والتقدير لرئيس الاركان على حفاوة الاستقبال قائلاً: "اشعر بالفخر والاعتزاز بعملي معكم لقد كنا فريق واحد ضد أشرس عدو ارهابي عرفه التاريخ، وأن النصر الذي تحقق جاء بأيدي القوات العراقية وبعزميتهم وتضحياتهم من اجل الحفاظ على امن وسيادة هذا البلد الجميل )".

وتابع ان "مستوى التعاون والتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في اعلى مستوياته ونحن ملتزمين ومستمرين بتقديم كل أشكال الدعم اللوجستي والمساعدة من اجل تطوير قدرات الجيش العراقي بكافة صنوفه".