خلية الاعلام الحكومي تطلق مبادرة (العدالة الاجتماعية)

السبت 16 شباط 2019 - 15:50

خلية الاعلام الحكومي تطلق مبادرة (العدالة الاجتماعية)
بغداد- واع 
اعلنت لجنة المناسبات والاحتفالات الوطنية والرسمية في خلية الاعلام الحكومي ،اليوم السبت ، انها ستطلق يوم الاربعاء المقبل  مبادرة "العدالة الاجتماعية" بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.
وذكر بيان من خلية الاعلام الحكومي تلقته وكالة الاتباء العراقية (واع) ،أن "لجنة المناسبات الوطنية  التابعة للمركز قررت اطلاق مبادرة "العدالة الاجتماعية" بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية الذي سيصادف يوم الاربعاء المقبل  20/2/2019، وباشراف من خلية الاعلام الحكومي".
واضاف ،أن " اللجنة قررت ان تنتقي مدرسة واحدة في كل محافظة، عدا العاصمة بغداد فستكون فيها ست مدارس موزعة بواقع  3 في الرصافة و3 في الكرخ، فيما ستنفذ جولات وزيارات الى دور رعاية الايتام والمسنين وهيأة  الحماية الاجتماعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة بهذه المناسبة".
وتابع بيان الخلية ،أن "المبادرة ستصحبها حملة اعلامية بالتنسيق مع شبكة الاعلام العراقي، بالاضافة الى دعوة منظمات المجتمع المدني للتحشيد والمشاركة فيها".
وتعد العدالة الاجتماعية مبدأ اساس في تحقيق التعايش السلمي، والمساواة، وتحقيق التنمية، وصون كرامة الشعب، وتوفير الحماية الاجتماعية، وازالة الحواجز التي تواجهها الشعوب بين الجنس والعرق والدين.