البرلمان العربي يختتم اعماله ويدين ممارسات الاحتلال في القدس والجولان

الثلاثاء 12 شباط 2019 - 17:57

البرلمان العربي يختتم اعماله ويدين ممارسات الاحتلال في القدس والجولان

بغداد - واع

اختتم البرلمان العربي اليوم الثلاثاء، اعماله بمشاركة وفد مجلس النواب العراقي الذي ضم النائبين ظافر العاني ونبيل الطرفي.

ودعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي في ورقة اعمال الختام التي تلقت نسختها (واع)، الى”دعم القضايا العربية الكبرى والاستراتيجية، وتعضيد العمل العربي المشترك، مشيرا إلى “متابعة البرلمان العربي لمحاولات واتصالات تقوم بها قوة الاحتلال مع دول عالمية كبرى بهدف ضم الجولان السوري المحتل إلى قوة الاحتلال الغاشمة، مستغلة الظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة سوريا الشقيقة”.

وجدد السلمي رفض البرلمان العربي” كل الممارسات التي تقوم بها سلطة الاحتلال، وسياستها المدانة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للجولان السوري المحتل".

مستدركا ،ان"القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى تشهد تطورات خطيرة ومعقدة في ظل انقسام فلسطيني حاد ووقف للمساعدات الإنسانية وتهويد للقدس ومصادرة الأراضي والتحريض على السلطة الوطنية الفلسطينية، مشددا على ضرورة وقفة عربية صادقة، تواجه التحديات الجسيمة

الى ذلك اكد البيان دعمه لطلب السودان في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، تقديراً لجهود جمهورية السودان الجادة في مكافحة الإرهاب وحفظ السلام.

ولفت بيان الختام على اهمية”التصدي لخطر التدخل الخارجي والوقوف بوجه مخططات الإرهاب المقيت لضرب وحدة وسلامة الدول العربية.