الغضبان : استخدام التقنيات الحديثة يعزز من عمليات الانتاج النفطي

الاثنين 11 شباط 2019 - 10:25

الغضبان : استخدام التقنيات الحديثة يعزز من عمليات الانتاج النفطي
بغداد-واع
اكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان ان تطور الصناعة النفطية والغازية في البلاد تسير بوتائر عالية من خلال استخدام التقنيات والاليات والمعدات الحديثة بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة.
 وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)،اليوم الاثنين أن " الغضبان وخلال اجتماعه مع ادارة شركة Bp البريطانية المشغلة لحقل الرميلة، في محافظة البصرة أكد ان من اولويات خطط الوزارة تنفيذ مشاريع تطوير عمليات الانتاج واستقرارها في الحقول النفطية وتحقيق الزيادات المقررة وفق الخطط الآنية والمتوسطة والبعيدة المدى لكل حقل" .
وأضاف أن" نسب تقدم العمل في الحقل قد حقق ارتفاعاً بفضل استخدام البرامج والتقنيات الحديثة في جميع مرافق العمل وخصوصاً في مراقبة الانتاج عن بعد للآبار ، مشيداً بالإدارة المشتركة للحقل وبكفائة العاملين وخصوصاً الملاكات الوطنية التي اثبتت قدرة ومهارة عالية ، مما يعزز ثقتنا في المضي قدما في ادارة الحقل الذي يعد احد اهم الحقول النفطية في البلاد" ، مشيراً الى ان "معدلات الانتاج في الحقل تتجاوز المليون ونصف البرميل باليوم ".
وأكد الغضبان على" ضرورة الاستثمار الامثل لتخصيصات المنافع الاجتماعيةفي تنفيذ المشاريع الخدمية لمواطنيالمناطق القريبة من الحقل". 
من جانبه اشاد المدير الاقليمي لشركة Bp زيد الياسري بتعاون الوزارة مع الشركة في تنفيذ التزاماتهابالخطط والبرامج المقررة لتطوير الحقل ، وتوسيع افاق التعاون مع الوزارة.