نائب يدعو السفارات الى متابعة احوال المرضى العراقيين في الخارج

الجمعة 08 شباط 2019 - 11:29

نائب يدعو السفارات الى متابعة احوال المرضى العراقيين في الخارج

بغداد-واع

انتقد عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون صادق السليطي عمل بعض السفارات العراقية والتي اهملت متابعة احوال المرضى العراقيين في الخارج الذين يتعرضون للابتزاز وبشكل مستمر.

وذكر بيان صادر عن مكتبه الاعلامي تلقته وكالة الانباء العراقية"واع" ،اليوم الجمعة ، ان"وزارة الخارجية يجب ان توجه السفارات العراقية بمتابعة قضايا المرضى العراقيين الراقدين في مستشفيات الدول الخارجية والاهتمام بشؤونهم والدفاع عن حقوقهم ومنع حالات الابتزاز التي يتعرضون لها وخصوصا في مستشفيات الهند".

ودعا السليطي" السفير العراقي بنيودلهي لزيارة عائلة العراقي وليد رشيد أبراهيم العكيلي في مستشفى BLK  للاطلاع على اوضاعهم الماساوية التي خسرت ما تملك لعلاج والدتهم وبالتالي وصل الحال لرقود الام والابن والأب في ردهات الإنعاش بين الحياة والموت،مبيناً ان وليد تبرع لوالدته بقطعة الكبد وأجريت لهم العمليات حسب الاتفاق وبكلفة ٦٥٠٠ دولار،الا ان المستشفى تطلب منهم الان ضعف المبلغ المتفق عليه وقامت بسحب الجوازات لتوالي إجراء العمليات دون اعلامهم بأي بتفاصيل".

والح السليطي انه "من واجب وزارة الخارجية متابعة تلك الحالات الإنسانية وإيجاد الحلول التي تحفظ للمواطن العراقي هيبته وحقوقه أمام الآخرين".